Voting process in a democracy

19‏/8‏/2007

------------ الى مجلس النواب العراقي -----------





أين نجد مصادر الدستور العراقي الجديد وكيفية تفسير كل مادة من مواده وماذا حصل للديمقراطية التي اندلعت الحرب من اجلها 

 ماذا كتبت في الحقيقة  أحزاب  الجمعية الوطنية , مجلس النواب الان , حول كل مادة من أبواب الدستور   (مصادر التشريع ) وكيف صوت الاعضاء عليها , نتائج التصويت .


  لماذا لم يجري استفتاء شعبي حول نظام الحكم - جمهوري أم ملكي قبل كتابة الدستور , و من الذي قرر ان يكون نظام حكم جمهوري , التقاليد أم الشريعة أم الديمقراطية . نفس الشيئ بالنسبة لعقوبة الحكم بالاعدام


لماذا تحولت الاحزاب الى تحالفات  ( اتلاق وطني موحد , تحالف كردي , تحالف سني , تحالف مسيحي , قائمة عراقية ) خلال الحركة الانتخابية واصبحت تشكل كارتيلات كشركات االبترول والغت مفهوم واهمية الحزب واستقلاله .
- لماذا خرقت تلك القوائم باحزابها وعودها الانتخابية والمادة 48 من الدستور التي تؤكد على أن عضو مجلس النواب يؤدي اليمين الدستوري قبل ان يباشر عمله كالتالي : اقسم بالله العلي العظيم , أن أؤدي مهماتي ومسؤلياتي القانونية بإتقان واخلاص وان احافظ على استقلال العراق وسيادته , وارعي مصالح شعبه واسهر على سلامة ارضه وسمائه ومياهه وثرواته ونظامه الديمقراطي الاتحادي , وان اعمل على صيانة الحريات العامة والخاصة واستقلال القضاء والتوم بتطبيق التشريعات بامانة وحياد , والله على ما اقول شهيد .


ماهي الاجراءات التي اتخذها حكومة علاوي , حكومة الياور , حكومة الجعفري وحكومة المالكي بخصوص ميزانية الدولة المالية وماذا سلمت الحكومة الاولى الحكومة التي تلتها من اجراءات تصفية ديون الدولة  والاتفاقيات التي عقدها كل منهم مع صندوق النقد الدولي ونتائجها





 انت ايها العراقي أيضاَ تتحمل المسؤولية لأن صوتك الانتخابي هو ضميرك فلا تفرط به , له مفعول مدة أربعة سنوات وتلك قترة طويلة لا ينفع الندم .أنت وانت ايها العراقية والشعب يجب نبذ تلك القوائم والتصويت فقط على قائمة تحمل اسم حزب باعضائه المرشحين , كي يمكننا محاسبة ذلك الحزب عند فشله في تحقيق وعوده الانتخابية وحتى يمكننا معرفة النسبة التي حصل عليها ذلك الحزب في قالانتخابات .







عس أن لا نعود أيها العراقي تلك القوائم  على ظاهرة  اعطاء وعود قبل الانتخابات ومجرد وصولهم للسلطة يكونون عاجزين عن تنفيذها ويضعون اللوم على الاحزاب الاخرى  .





حــزب البيـئة العراقي

هناك تعليق واحد:

TOM DISOUZA يقول...

Pages of many web site contains global warming pictures. But that pictures not give enough information of global warming. Global Warming myth is very deep ozone has doubled since the mid-19th century due to chemical emissions from vehicles, industrial processes and the burning of forests, the British climate researchers wrote.

 

Subscribe in a reader